الأخبار

إعلان المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن آخر التطورات لـ إعلان المجموعة السعودية عن إبرامها لاتفاقية التنفيذ الملزمة مع بتروكيم فيما يتعلق باستحواذ المجموعة السعودية على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم من خلال صفقة مبادلة أوراق مالية ونيتها المؤكدة لتقديم عرض بهذا الخصوص.

بندتوضيح
مقدمة

إشارة إلى إعلان المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (“المجموعة السعودية”) في تاريخ 21-03-1443هـ (الموافق 27-10-2021م) بشأن إبرامها لاتفاقية التنفيذ الملزمة مع الشركة الوطنية للبتروكيماويات (“بتروكيم”) والتي اتفقت الشركتان بموجبها على قيام المجموعة السعودية بتقديم عرض للاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم غير المملوكة من قبل المجموعة السعودية مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي بتروكيم في المجموعة السعودية (“الصفقة”). 

وحيث ورد في الإعلان المُشار إليه أن الشركتان تتوقعان إتمام الصفقة خلال الربع الرابع من عام 2021م، تُعلن المجموعة السعودية أن الشركتان لا تزالان تعملان حاليًا على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ. وعليه، تتوقع الشركتان إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2022م.

علماً بأنه لا تزال اتفاقية التنفيذ الملزمة بين الشركتين سارية، بما فيها من التزامات قانونية ومالية.

الحدث الذي سبق إعلانهإعلان المجموعة السعودية عن إبرامها لاتفاقية التنفيذ الملزمة مع بتروكيم فيما يتعلق باستحواذ المجموعة السعودية على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم من خلال صفقة مبادلة أوراق مالية ونيتها المؤكدة لتقديم عرض بهذا الخصوص.
تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول)1443-03-21 الموافق 2021-10-27
نسبة الانجاز المتحققلا ينطبق
التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدثمن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2022م.
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاًتعمل الشركتان حاليًا على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ.
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسبابلا ينطبق
آثر التأخير على النتائج المالية للشركةلا ينطبق